Posts

Showing posts from June, 2022

الإمارات ضمن أكثر الدول جاهزية في مواجهة المخاطر والتحديات المستقبلية

 الإمارات ضمن أكثر الدول جاهزية في مواجهة المخاطر والتحديات المستقبلية وفقًا لـ Future اظهر تقرير استشراف المعرفة الصادر عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي أطلق على هامش انعقاد "قمة المعرفة" منتصف مارس الماضي أن عينة الدراسة البالغ عددها 40 دولة من بينها 7 دول عربية تشير إلى اختلافات كبيرة بين البلدان من حيث القدرة التحولية ومستوى الجاهزية في مواجهة المخاطر إلا أن الاتجاه العام للقدرات التحولية في ازدياد كبير و واضح مشيرا إلى أن أكثر البلدان جاهزية هي البلدان المرتفعة الدخل خاصة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والتي وضعت الإمارات العربية المتحدة من بين الدول الأكثر استعدادًا لمواجهة المخاطر والتحديات المستقبلية بينما أقل البلدان جاهزية هي البلدان المنخفضة الدخل في إفريقيا ومنطقة الدول العربية وآسيا الوسطى.

الامارات العمل المناخي

Image
  الامارات العمل المناخي كما تعودنا دائما من وطنى فهو من يسعى دائما من اجل غدا افضل هو من يقدم العديد من المبادرات الفعالة من اجل المناخ فهو ايضا من يرسم مسار المستقبل لمواجهة تغير المناخ وهذا من خلال المساهمات و المبادرات الفعالة دائما من اجل الحفاظ على البيئة مثل اعلان رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لاستثمار ٥٠ مليار دولار لأجل المناخ وايضا الاشادات العالمية الكبيرة و الكثيرة بالامارات و دورها في مجال الطاقة النظيفة و المناخ وايضا كما اعلن قائدنا و رئيس دولتنا بوخالد عن قمة المناخ COP28 التي ستستضيفها مدينة دبي إكسبو

قطاع العمل والأعمال

  قطاع العمل والأعمال دائما ما كان قطاع العمل والأعمال في وطنى الامارات ملف جدا هام حيث ان اهميه هذا الملف تعود الى بالتاكيد الى الاقتصاد الذي يعد عصب البلاد و العالم اجمع بلا شك فاقتصاد الدول يزدهر بتعدد وسائل حفظ حقوق المساهمين فيه وهؤلاء دائما ما يساهمون بشكل ايجابي و مميز في ازدهار اقتصاد وطنى وهذا ما تبين من خلال قانون العمل الاماراتي الجديد الذى استحسان ونال إعجاب أصحاب العمل والشركات الذين أكدوا حرص الدولة على حفظ حقوق العامل ورب العمل وإيجاد البيئات المناسبة لممارسة الأعمال وتنمية الإنتاجية.

جبر الخاطر بين الواقع و المجهول

  جبر الخاطر بين الواقع و المجهول : كسر الخواطر وتكدير القلوب وإحزان النفوس بالكلمة السيئة والتصرف المشين والإحراج ممن فقد المروءة دليل على الاستهتار واللعب بعواطف الإنسان الذي كرمه الله سبحانه وتعالى. إياكم وكسر الخواطر.. فإنها ليست عظامًا تجبر بل أرواحا تقهر. الإنسان كاسر الخواطر لا يحبه الناس ويكرهونه ولا يحبون الجلوس معه، فهو داء متنقل ليس له حدود ولا المشاعر. أيها الكاسرون راعوا المشاعر، وانتقوا كلماتكم، وتلطفوا بأفعالكم، ولا تؤلموا أحدًا، وقولوا للناس حسناً، وعيشوا أنقياء أصفيا، من الدعاء الملازم لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقد روي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول بين السجدتين: «اللهم اغفر لي وارحمني واهدني واجبرني وسددني وارزقني». سنن الترمذي إذا قرّرت يوماً أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً وتكسر خاطره، عندما تفاجئ زوجتك أو تفاجئي زوجك بهدية فهذا من جبر الخواطر، لا تكسر الجسر مع صديقك فربّما شاءت الأقدار لكما يوماً لقاء آخر يعيد ما مضى. عندما تجد طفلا فقيرا في الشارع اهده قطعة حلاوة سوف يفرح بها كثيراً وهذا نوع من جبر الخواطر، وعندما تعزي أو تزور

لماذا لا يمكن الوثوق في إيران

Image
لماذا لا يمكن الوثوق في إيران علينا جميعا ان ندرك جيدا بان ايران لا يمكن ابدا الوثوق بها كما لا يمكنك  الوثوق بنظام لا يقول الحقيقة فعلينا جميعا ان نعرف و علينا أن نفهم جيدا أن إيران لا تلتزم بالقواعد فعلينا جميعا علينا أن نكون حذرين لذلك فلا لا يمكننا أن ننخدع بهذا الخداع الإيراني فهذا النظام الإيراني متورط في الإرهاب ، في قتل الأبرياء من الرجال والنساء في جميع أنحاء المنطقة.