تفشي بكتيريا إي كولاي في وجبات ماكدونالدز يُثير قلقاً واسعاً في الولايات المتحدة
تفشي بكتيريا إي كولاي في وجبات ماكدونالدز يُثير قلقاً واسعاً في الولايات المتحدة أعلنت إدارة الأغذية والدواء الأميركية إصابة 75 شخصاً بعدوى بكتيريا "إي كولاي" عقب تناولهم شطائر من فروع سلسلة مطاعم ماكدونالدز. جاءت هذه الإصابات مترافقة مع تحذيرات سابقة من المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، حيث أشارت إلى أن العدوى تسببت بوفاة شخص وإصابة 49 آخرين، إضافة إلى دخول 10 أشخاص إلى المستشفيات نتيجة تناولهم هذه الشطائر في ولايات الغرب والغرب الأوسط بالولايات المتحدة. استجابة ماكدونالدز وإجراءات السلامة رداً على هذا التطور، قامت شركة ماكدونالدز بسحب شطائر "كوارتر" من قوائم الطعام في 20% من مطاعمها البالغ عددها 14 ألف مطعم في الولايات المتحدة. وتأتي هذه الخطوة في إطار محاولة الشركة لاحتواء الأزمة وتقليل حجم انتشار العدوى، فيما انخفضت أسهم ماكدونالدز بنسبة 2% نتيجة هذا الحدث. ونقل موقع "أكسيوس" عن متحدثين باسم ماكدونالدز أن الشركة تتعاون مع وكالات الصحة الأميركية لتحديد مصدر التلوث، حيث يُعتقد أن سبب العدوى قد يعود إلى بصل مقطع من أحد الموردين، أو ربما يكو...