بيان مجلس الأمن السيبراني

 بيان مجلس الأمن السيبراني 


أصدر مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات بياناً موجهاً لكبار مسؤولي أمن المعلومات وخبراء الأمن السيبراني، وذلك تزامناً مع انعقاد معرض الأمن السيبراني الأكبر والأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط "جيسيك جلوبال 2023".

وتناول البيان استراتيجية جيسيك الأولى، التي تؤكد على أن الهجوم يعد خير وسيلة للدفاع في مجال الأمن السيبراني. ويأتي هذا الاعتقاد استناداً إلى فكرة أنه من خلال تنفيذ هجمات سيبرانية بشكل محكم ومنظم، يمكن للمؤسسات والحكومات تحديد نقاط الضعف في أنظمتها وتعزيزها وتطويرها، وبالتالي تعزيز قدراتها على التصدي للهجمات المستقبلية.

ويتطلب تحقيق هذه الاستراتيجية، استخدام أحدث التقنيات والأدوات في مجال الأمن السيبراني، بالإضافة إلى تعزيز التدريب والتعليم لخبراء الأمن السيبراني، وتبادل المعرفة والخبرات بين الجهات المختلفة المعنية بالأمن السيبراني.


وبما أن المنطقة العربية تشهد تطوراً سريعاً في مجال التكنولوجيا واعتمادها في مختلف القطاعات، فإن الحاجة إلى تعزيز الأمن السيبراني تزداد يوماً بعد يوم، ولذلك فإن مجلس الأمن السيبراني يحث جميع الجهات المعنية على تبني استراتيجية جيسيك الأولى وتعزيز الأمن السيبراني للحد من تهديدات الهجمات السيبرانية

Comments

Popular posts from this blog

اثنان ليس لهما حدود حجم الكون وغباء الانسان

دور الامارات الدبلوماسي

إنجاز دبلوماسي بارز يعزز السلام الدولي