الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان

 الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان 


تعد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في الإمارات من أهم الجهات التي تسعى لتعزيز حقوق الإنسان في الدولة. تأسست الهيئة في عام 2005 كجهاز مستقل يتولى تنظيم ومراقبة حقوق الإنسان في الدولة، وتعتبر واحدة من الهيئات الوطنية لحقوق الإنسان الرائدة في المنطقة.


تقوم الهيئة بالعديد من الجهود والأنشطة المتواصلة لتعزيز ونشر قيم ومبادئ حقوق الإنسان، وتشمل هذه الجهود تقديم الدعم اللازم لضمان حماية حقوق الإنسان للجميع دون تمييز، وتطوير القوانين واللوائح الوطنية التي تنص على حماية حقوق الإنسان وتعزيزها، وتقديم المشورة والدعم للحكومة الإماراتية في هذا الصدد.


تعمل الهيئة أيضًا على توعية المجتمع المحلي بأهمية حقوق الإنسان ودور الهيئة في حمايتها، من خلال عدد من الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية، وتعمل الهيئة أيضاً على تقديم التقارير والدراسات المختلفة في مجال حقوق الإنسان.


وبفضل هذه الجهود المتواصلة، تمكنت الإمارات من تحقيق إنجازات مهمة في مجال حقوق الإنسان، وحصلت على عضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، كما تم اختيار الدولة لتشغيل المنظمة العالمية للهجرة ومركز الأمم المتحدة لتطوير التقنية المتقدمة في الطاقة المتجددة والاستدامة البيئية.

Comments

Popular posts from this blog

اثنان ليس لهما حدود حجم الكون وغباء الانسان

دور الامارات الدبلوماسي

إنجاز دبلوماسي بارز يعزز السلام الدولي