الإمارات تدعو لمشاركة النساء في قضايا الأمن والسلام

 الإمارات تدعو لمشاركة النساء في قضايا الأمن والسلام


دعت دولة الإمارات مؤخراً إلى مشاركة النساء في جميع القضايا المتعلقة بالأمن والسلام على مستوى العالم، وأكدت أن مساهمة المرأة في السلام وفي بناء المجتمعات والاقتصادات هي جزء لا يتجزأ من بناء الدول وتحقيق الأمن والاستقرار.


وفي اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول المرأة والسلام والأمن، شددت وزيرة دولة الإمارات، معالي نورة الكعبي، على أنه يجب الاعتراف بمساهمة المرأة في السلام والأمن، وضرورة إشراكهن في جميع الجوانب المتعلقة بتحقيق الأمن والاستقرار.


وقد أثبتت الدراسات أن المرأة تلعب دوراً حاسماً في تحقيق السلام والأمن، إذ أنهن يملكن قدرات فريدة للتفاوض والوساطة وتحقيق التسامح والتعايش في المجتمعات المتعددة الثقافات.


وعلى الرغم من ذلك، فإن المرأة لا تزال تواجه تحديات وعراقيل في المشاركة الكاملة والفعالة في هذه القضايا. ولذلك، يجب علينا دعم المبادرات والبرامج التي تعزز دور المرأة في السلام والأمن، وضمان وجود مزيد من الفرص المتساوية لهن في هذه المجالات.


وتعتبر دعوة دولة الإمارات لمشاركة النساء في جميع القضايا المتعلقة بالأمن والسلام على مستوى العالم إشارة إيجابية إلى أنه يتعين علينا كمجتمعات دولية تشجيع مشاركة المرأة في جميع الجوانب المتعلقة بتحقيق الأمن والاستقرار، وتحقيق المساواة والعدالة في جميع الأصعدة.

Comments

Popular posts from this blog

اثنان ليس لهما حدود حجم الكون وغباء الانسان

دور الامارات الدبلوماسي

إنجاز دبلوماسي بارز يعزز السلام الدولي