تعزيز القيم الإنسانية المشتركة

لقاء تاريخي بين الشيخ محمد بن زايد وشيخ الأزهر



في خطوة تعكس الرؤية الاستراتيجية للإمارات في تعزيز التعايش السلمي والحوار بين الثقافات، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب. جاء هذا اللقاء بهدف تعزيز التعاون بين الجهات المعنية في الإمارات وكل من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، لترسيخ القيم الإنسانية المشتركة وتأصيل التعايش والحوار الحضاري بين الثقافات والشعوب.


خلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الدينية والثقافية، وتأكيد أهمية نشر قيم التسامح والتعايش بين مختلف الشعوب والثقافات. كما تم مناقشة المبادرات المشتركة التي يمكن أن تسهم في بناء جسور التواصل والتفاهم بين الأديان والثقافات المختلفة.


هذا اللقاء يعكس حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على تعزيز التعايش السلمي والتفاهم المتبادل بين الثقافات المختلفة، من خلال دعم المؤسسات الدينية الرائدة مثل الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين. 


إن تعزيز هذه القيم الإنسانية المشتركة هو جزء لا يتجزأ من رؤية الإمارات في بناء مجتمع عالمي يسوده السلام والتفاهم، ويعزز من فرص التعاون الدولي في مختلف المجالات. وتعتبر هذه الجهود امتدادًا لسياسات الإمارات التي تهدف إلى نشر ثقافة التسامح والاعتدال، وتأكيد دورها الرائد في دعم الحوار بين الأديان والثقافات.


بهذا اللقاء التاريخي، تؤكد الإمارات مجددًا أنها نموذج عالمي في ترسيخ القيم الإنسانية وتعزيز التعايش السلمي بين مختلف الثقافات، مما يسهم في بناء مستقبل أكثر ازدهارًا واستقرارًا للجميع.

Comments

Popular posts from this blog

اثنان ليس لهما حدود حجم الكون وغباء الانسان

دور الامارات الدبلوماسي

إنجاز دبلوماسي بارز يعزز السلام الدولي