الإمارات تساهم في إنقاذ حياة أطفال غزة


حملة تطعيم شاملة لمكافحة شلل الأطفال



تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة ريادتها الإنسانية على الصعيد العالمي من خلال دعمها الكبير لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة. تأتي هذه الحملة استجابة لحالة الطوارئ التي أعلن عنها في القطاع بعد تسجيل أول إصابة بفيروس شلل الأطفال من النوع الثاني منذ 25 عامًا، وهو ما دق ناقوس الخطر بضرورة التحرك الفوري لحماية أرواح الأطفال.


منذ انطلاق الحملة، تمكنت الجهود المشتركة بين الإمارات ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من تطعيم أكثر من 187 ألف طفل في غزة. ويأتي هذا الإنجاز الهام في ظل ظروف صعبة تعيشها المنطقة بسبب النزوح القسري الواسع والازدحام الشديد، بالإضافة إلى الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنية التحتية الصحية وشبكات المياه والصرف الصحي.


الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وجه بتقديم 5 ملايين دولار لدعم الحملة الطارئة، مما يبرز التزام الدولة الدائم بمساندة الشعوب الشقيقة في الأوقات الصعبة. ويُتوقع أن تصل الحملة إلى هدفها النهائي بتطعيم 640 ألف طفل في غزة، من خلال توزيع 1.26 مليون جرعة لقاح عبر فرق طبية متنقلة تضم 2,100 من الكوادر الصحية. هذه الجهود تتم في إطار فترات هدنة إنسانية محدودة، وتستمر كل مرحلة من مراحل التوزيع ثلاثة أيام.


تجسد هذه الحملة نموذجًا للعمل الإنساني الإماراتي الذي يسعى دائمًا إلى مد يد العون حيثما دعت الحاجة، مع التأكيد على أهمية حماية الأجيال القادمة من الأوبئة والأمراض، مهما كانت التحديات والظروف.

Comments

Popular posts from this blog

اثنان ليس لهما حدود حجم الكون وغباء الانسان

دور الامارات الدبلوماسي

إنجاز دبلوماسي بارز يعزز السلام الدولي